عراق نايت
اهلا وسهلا بك في منتدى عراق نايت

عراق نايت


 
الرئيسيةاداره المنتدى تمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

 

 الداخلية تعترف بحالات قتل "بعيدة عن الايمو" وتحذر المتطرفين من التجاوز على الحريات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
HASSAN ALASDI
مدير المنتدى
مدير المنتدى
HASSAN ALASDI

عدد المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 28/05/2011
العمر : 25
المدينة : IRAQ-BAGHDAD

الداخلية تعترف بحالات قتل "بعيدة عن الايمو" وتحذر المتطرفين من التجاوز على الحريات    Empty
مُساهمةموضوع: الداخلية تعترف بحالات قتل "بعيدة عن الايمو" وتحذر المتطرفين من التجاوز على الحريات    الداخلية تعترف بحالات قتل "بعيدة عن الايمو" وتحذر المتطرفين من التجاوز على الحريات    I_icon_minitimeالسبت مارس 10, 2012 6:54 am

السومرية نيوز/ بغداد
اعترفت وزارة الداخلية العراقية[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، الخميس، بعمليات قتل لشباب وقعت مؤخرا، وفيما أكدت أن تلك الحوادث جنائية تحدث بشكل مستمر ولا تتعلق بانتمائهم لظاهرة (الايمو)، حذرت المتطرفين وبعض الجهات من التجاوز على الحريات العامة في قمع هذه الظاهرة من ناحية أو الترويج لها من ناحية أخرى.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان، الخميس، تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إن "الوزارة لم تسجل اي حالات قتل لمقلدي ظاهرة الايمو خلال الفترة الماضية"، مؤكدة إن "جميع حالات القتل التي اشيع عنها في وسائل الاعلام كانت لأسباب ثأرية واجتماعية وإجرامية تحدث دائماً".

واضافت الداخلية أن "الحديث عن قتل العشرات من مقلدي ظاهرة الايمو بطرق متعددة خصوصا ما يعرف بموت البلوكة او الحجر وغيرها من الاحاديث تعتبر امرا مفبركا"، مبينة أن "هذا الامر اثار قلقا في المجتمع العراقي بين الاسر عامة وشريحة الشباب خاصة".

وكان مصادر في اجهزة الامن العراقية وشهود عيان تحدثوا عن حصول عمليات قتل ضد المنتمين لظاهرة (الايمو) في عدد من مناطق العاصمة العراقية بغداد تقوم بها جهات مجهولة عن طريق سحق رأس المنتمي للظاهرة بحجر كبير يؤدي الى مصرعه في الحال.

وتابعت الداخلية أن "قضية الايمو تم تضخيمها من قبل بعض الجهات واخذت اكثر من طبيعتها"، مشيرة الى أن "هذه الايمو ظاهرة محدودة لدى بعض الشباب الذين وقعوا تحت تأثير الموضات لكنها بعيدة عن اي تحركات ايدلوجية او عقائدية".

وحذرت الداخلية "الجماعات الدينية المتطرفة من محاولة تنصيب نفسها حامية للاخلاف والشرائع الدينية بما يؤدي الى التجاوز على الحريات العامة"، مشددة على أن "المجتمع هو من يرفض الظواهر الشاذة وتستطيع الاسر متابعة ابنائها وبناتها دون الحاجة الى هذا الضجيج ".

كما حذرت الداخلية "جهات لم تسمها من محاولة استغلال هذه القضية وتوظيفها بشكل سلبي لإيقاع الضرر على المجتمع العراقي ومحاولة تفكيك اللحمة بين أبنائه"، مؤكدة انها "ستتخذ كافة الاجراءات القانونية بحق كل من يحاول ان يروج لهذه الظاهرة ويخرجها عن اطارها".

تعني الايمو Emo باللغة الانكليزية الحساس او العاطفي او المتهيج ويتبع مقلدو هذه الظاهرة نمطا معينا في الحياة يتمثل بالاستماع لموسيقى معينة تنتمي لموسيقى الروك وتسريحة شعر معينة وملابس سوداء، وسراويل ضيقة جدا أو فضفاضة جدا، وأغطية المعصم.

ويشاهد اتباع هذه الظاهرة في العاصمة بغداد خاصة في احياء الكرادة وشارع فلسطين وغيرها من الاحياء الغنية في العاصمة، كما شهدت العاصمة خلال الاشهر القليلة الماضية ظهورا وانتشارا ايضا لمحال بيع الملابس والا**وارات الخاصة بهذه الظاهرة.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://iraqnight.forumfa.net
 
الداخلية تعترف بحالات قتل "بعيدة عن الايمو" وتحذر المتطرفين من التجاوز على الحريات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عراق نايت :: المنتدى العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: